الثلاثاء، 16 أبريل 2013

ماذا تعرف عن Backlinks


Backlinks هي عبارة عن روابط خارجية تشير إلى موقعك سواء إن كانت من نفس الموقع الذي تديره أو موقع أخر  و يقوم Backlinks برفع PageRank الخاص بموقعك لدى محركات البحث.

مدونة معلومات Backlinks



العديد يجهل قيمة Backlinks فهذه العملية لها فائدة كبيرة حيث أنه كلما زادت الروابط التي التي تشير إلى موقعك (BAcklinks) كلما كان موقعك في تطور مستمر .

ولنفهم هاته الخاصية أكثر سوف نستعمل مثال بسيط : تصور أنك تعمل في مجال البرمجة و يأتي بعض الأشخاص إلى Bill Gates ويسألونه هل تعرف مبرمج جيد فينصحهم بك تصور مدى الشهرة التي ستمتلكها على اثر تصريح Bill Gates . 
إذن من خلال هذا المثال يمكن أن نستخلص أن BAcklinks هو أنت أو المعرف بك وأن Bill Gates هو الذي عرف بك وأن الناس الذين سألوا عنك هم الزوار لموقعك .
يمكن أنك فهمت معنى BAcklinks وقوة BAcklinks هو عندما يشير أحد المواقع المهمة لموقعك ويضع رابط موقعك ومن هنا وعند زيارة محرك البحث للمواقع المهمة ويجد رابط موقعك في هاته المواقع سيفهم أن موقعك مهم ويصبح دائم الزيارة لموقعك .

ويجب أن تعرف أن محركات البحث لا تعامل جميع المواقع معاملة متساوية فالمواقع التي لها أكبر عدد من Backlinks تحضى بإهتمام أكبر وبذلك تضع محركات البحث للمواقع التي لها أكبر عدد من Backlinks تقيما جيدا يجعل تلك المواقع تتصدر قائمة البحث في المحركات حسب إختصاص الموقع.

لنضع مثال : لنفترض أن موقعك يتحدث عن السيارات و هناك 100 موقع يضعون روابط لموقعك ، ولنفترض أن موقع صديقك يتحدث عن السيارات وهناك 99 موقع يضعون روابط لموقعه . عندما اكتب أنا كلمة سيارات في جوجل سوف يظهر إسم موقعك قبل إسم موقع صديقك لأن لموقعك أكثر عدد من Backlinks .

إذن يجب إضافة رابط موقعك في المواقع التي لها نفس مجال الإختصاص لموقعك وذلك لزيادة Backlinks والأحسن أن تزيد رابط موقعك في المواقع التي لها ترتيب جيد فمثلا لو كان موقعك يتحدث عن السيارات لا تضع رابطه في موقع يتحدث عن الحيوانات يجب وضعه في موقع له نفس المجال.

معلومة : يجب أن تتفادى وضع روابط مواقع أخرى في موقعك وإذا أضفت رابط موقع أخر في موقعك أضف له خاصية "Nofollow" وهذه الخاصية تأمر محرك البحث بأن يعتبر الرابط الذي قمت بإضافته رابط غير مهم . فيجب أن تعرف أن جميع الروابط التي تخرج من موقعك لها تأثير سلبي على موقعك .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق