السبت، 6 أبريل 2013

كيف يتعرف جوجل أدسنس على عمليات الغش



هل تعلم كيف يكتشف  جوجل أدسنس عمليات الغش ؟؟

مراقب جوجل أدسنس



من منا لم يضغط على إعلانات جوجل أدسنس وذلك قصد ربح أوفر ومن منا لم يستنجد بأصدقائه للنقر على إعلانات جوجل أدسنس الخاصة به . فالكثير من الشباب إن لم نقل اغلبهم يجلس على الكرسي ويبدء بالضغط على إعلانته بل ويقوم بفصل الانترنات ومعاودة الإتصال بالنت مرة أخرى وذلك قصد تغير IP الخاص به لتمويه نظام جوجل لكن كل من يفعل هذا يتعرف عليه نظام جوجل ويقوم بفسخ حسابه. 


كثيرا ما نسمع  أن جوجل لديه نظام قوي جدا  لكشف الضغطات المريبة ، لكن كيف يعمل هذا النظام وماهي أسراره ؟

في هذا الموضوع سوف نتطرق إلى فهم النظام الذي  يعتمد عليها جوجل  لتحديد ما إذا كانت الضغطات على موقعك صالحة أم لا .

أولا في صورة كثرة الضغطات المريبة في موقعك لن يقوم جوجل بغلق حسابك مباشرة بل سيقوم النظام بوضعك في لائحة وذلك قصد تتبعك وإكتشاف سبب تلك الضغطات . وإن كانت الضغطات ناتجة منك أو من أحد معارفك سوف يتم إغلاق حسابك بالوقت مع العلم حتى لو لم تكن أنت من تضغط على إعلاناتك ولم توصي أي أحد بالضغط بل كان هناك شخص يضغطون على إعلاناتك دائما إما بحسن نية أو بسوء نية ستم غلق الحساب إذ يقوم النظام بتتبع الأشخاص الدائمي الضغط على إعلاناتك هل يضغطون على إعلانات في مواقع أخرى أو في موقعك فقط فإن كان في موقعك فقط سوف يعتبر النظام أن هذا الشخص من معارفك أي أنك أنت من امرته بالضغط .

ولكن هناك طرق لحماية إعلاناتك وسوف نتحدث عنها في موضوع لاحق.



والأن سوف نشرح طرق عمل النظام لتحديد هل الضغطات مريبة أم لا :




  1. نظام  IP : إذا كانت الضغطات على الإعلانات  تأتي من نفس عنوان  IP الذي يتم الدخول منه على حسابك في جوجل  ادسنس ، فسوف تتم مراقبتك  .
  2. إستعمال النظام  للكوكيز الخاصة بك: حتى لو استعملت حاسوبك في منزل غير منزلك أي بالإتصال بالنت من مكان أخر فلا تقل أنك سوف تقوم بخداع نظام جوجل لأن جوجل يمتلك كوكيز في حاسوبك يستطيع من خلاله التعرف على حاسوبك أي حتى إن قمت  بالضغط على إعلاناتك من مقاهي الانترنات فسوف يتعرف عليك جوجل من خلال حاسوبك أي من خلال الكوكيز الموجود في حاسوبك .
  3. نظام تحديد  المكان : يمتلك جوجل نظام لتحديد مكان سكن الزوار لموقعك ومقارنتهم معك أي هل أنتم موجودون في نفس المنطقة أو لا ،ويعتمد هذا النظام على IP فالكل يعرف أن كل بلاد لها مجموعة من IP الخاصة بها  ، مثال لو كان الضغط على الإعلانات يأتي دائما  من أماكن  في منطقتك  ، فسوف يؤدي ذلك  إلى طردك من جوجل أدسنس  ولن تتمكن من المشاركة مرة أخرى بنفس الحساب  و ذلك لأن النظام سيعتبر أن الضغطات تأتي منك أو من معارفك.
  4. العبارات الممنوعة: الكثير يضع عدة عبارات بجانب فوق أو تحت الإعلانات مثل: الرجاء إضغط على الإعلان ....إلخ فهذه العبارات ممنوعة ولدى جوجل محركات بحث تستطيع الكشف عنها ولا تنسى أن هناك مراقبين يراقبون المواقع التي فيها الإعلانات الخاصة بجوجل أدسنس وإن تم إكتشاف مثل هذه العبارات سيتم إغلاق الحساب مباشرة.


إنتباه لو أن  نسبة ضغطات CTR الموجودة في لوحة حسابك في جوجل أدسنس تجاوزت 10 % فسوف تتم مراقبتك ، فالنسبة يجب أن تكون بين 0.5 و10 % لا أكثر .

والسلام 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق