الثلاثاء، 13 مايو 2014

هل تريد أن تقلع عن التدخين

بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة والسلام على أشرف المرسلين محمد صل الله عليه وسلم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


كيف أقلع عن التدخين وهل هناك طرق جيدة تساعدني لكي أقلع عن التدخين؟؟

كل هذه الأسئلة تدور في ذهن أغلب المدخنين إن لم نقل كلهم، فالكل يسعى للإقلاع عن التدخين لذا دعنا نعطيكم بعض النصائح المنقولة.


هل تريد أن تقلع عن التدخين




أولا : استعن بالله و أعقد العزم وأعلم أن من ترك لله شيئا عوضه الله خيرا منه. 

ثانيا : كرر دائما كلمة " لو اقلعت عن التدخين سأعيش عمرا أطول " أو " أنا لن أدخن " أو " أنا لا أحب التدخين " ففي هاته الكلمات تأثير على نفسية المدخن وتعتبر حافز جيد يساعد على الإقلاع عن التدخين فللجسم قدرة هائلة على شفاء نفسه، فنمِّي حافزك الشخصي للإقلاع عن التدخين.

ثالثا : تغير العادات حاول تحديد الأشياء التي عندما تقوم بها تجعلك تشعر برغبة شديدة في التدخين، مثال أنت دائما تدخن عند وقوفك في المحطة، حاول أن تقلع عن التدخين وقت وقوفك للإنتظار في المحطة، فالإنسان دائما ما يربط أوقاته بأعمال معينة فيشعر الإنسان أنه عندما يكون في وقت محدد أنه بحاجة للقيام بالشيء الذي هو دائما ما يقوم به في ذلك الوقت هنا نقصد الروتين لذا حاول أن تقطع التدخين في بعض اللحظات المرتبطة بالتدخين.

رابعا : إستشارة الطبيب والقيام معه ببعض الحصص ليساعدك ويعطيك بعض النصائح  لكي تقلع عن التدخين.

خامسا: الرياضة : عليك بالقيم بالرياضة الجري مثلا حاول أن تقوم بها يوميا فالرياضة تساعد الجسم على الإقلاع عن التدخين.

سدسا: لنأخذ مثال أنك تدخن يوميا 20 سيجارة حاول في اليوم الأول أن تدخن 19 سيجارة ثم في اليوم التالي 18 ثم 17 ....إلخ  وهكذا إن شاء الله سيتعود جسمك تدريجيا


في الأخير أهم نصيحة نقدمها وهي النصيحة الأولى الى وهي الإستعانة بالله فكرر في الدعاء وإبتهل لله أن يعينك على الإقلاع عن التدخين وكذلك العزيمة.

إن شاء الله يكون الموضوع مفيد للجميع  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق