الثلاثاء، 27 مايو 2014

بالصور أغلى عشرة منازل في العالم

بسم الله الرحمن الرحيم و الصلاة والسلام على أشرف المرسلين محمد صلى الله عليه وسلم 


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



أعلنت مجلة "فوربس" المعنية بنشر أكثر القوائم شهرة في العالم، عن قائمة عام 2014 لأغلى 10 منازل في العالم، والتي يملكها مليارديرات شهيرون حول العالم، والتي تخطت جميعها حاجز الـ100 مليون دولار.

وجاءت على النحو التالي:

اعتلت ناطحة سحاب "أنتيليا" في مدينة "مومباي" قائمة "فوربس"، والتي كان "موكيش أمباني" الرجل الأغنى في الهند، قد شيدها بين عاميٌ 2008 و2010، وتقدر تكاليف بنائها بمليار دولار، وهو ما يعادل ميزانية بناء البرج الشمالي بمركز التجارة العالمي في نيويورك.
صورة المبنى:

صورة المبنى



وفي المركز الثاني، جاءت فيلا "لا ليوبولدا" الواقعة على مساحة 20 فداناً في الريفيرا الفرنسية، والتي بناها عاهل بلجيكا عام 1902، ,وتمتلكها الآن أرملة مصرفي برازيلي ، وقُدرت قيمتها بـ 750 مليون دولار عام 2008.
صورة المبنى:



أما المركز الثالث، فكان من نصيب منزل "فير فايلد" في نيويورك، والذي يملكه المستثمر الأميركي" آيرا رينيرت"، وقُدرت قيمته بـ 248.5 مليون دولار.
صورة المبنى:



وذهب المركز الرابع لمنزل "بنتهاوس" في مجمع "وان هايد بارك السكني" في لندن، والذي لم يتم الكشف عن مالكه، وتقدٌر قيمته بـ 227 مليون دولار.
صورة المبنى:



وحل في المركز الخامس منزل في حدائق قصر "كنسنجتون" في لندن، ويملكه رجل الأعمال الهندي " لاكشمي ميتال"، وهو الرابع بين أثرياء العالم، وقُدٌرت قيمته بـ 222 مليون دولار عام 2008.
صورة المبنى:



أما المركز السادس فكان من نصيب منزل آخر في مجمع "وان هايد بارك"، ويملكه رجل الأعمال الأوكراني "رينات أخميتوف"، وقُدٌرت قيمته بـ 221 مليون دولار عام 2011 .
صورة المبنى:



وفي المركز السابع، جاء قصر "إليسون إيستيت" في المنطقة الريفية "وود سايد" بكاليفورنيا، ويملكه "لاري إليسون" ، وتُقدر قيمته بـ200 مليون دولار.
صورة المبنى:



وذهب المركز الثامن لمنزل آخر بحدائق قصر "كنسيتغتون"، ويملكه الملياردير الروسي "رومان أبراموفيتش"، وقُدرت قيمته بـ 140 مليون دولار عام 2011.
صورة المبنى:



وجاء منزل "بلوسوم إيستيت" في مدينة "بالم بيتش" بولاية "فلوريدا" الأمريكيةفي المركز التاسع، ويملكه الملياردير الأمريكي "كين جريفين"، وقُدٌرت قيمته بـ130 مليون دولار عام 2012.
صورة المبنى:



أما المركز العاشر فكان من نصيب قصر "اكسانادو" في مدينة "سياتل" بـ"واشنطن"، ويملكه "بيل جيتس"، مؤسس شركة "مايكروسوفت"، وتُقدر قيمته بـ 120.5 مليون دولار.
صورة المبنى:


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق